آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 18 فبراير، 2015

كيفية إجراء قرعة أونلاين ؟

12:21:00 م
شرح موقع RANDOM.ORG
كيفية إجراء قرعة أونلاين ؟
إن إجراء القرعات أمر شائع في حياتنا اليومية ، فمن منا لم يجري أو يجرى عليه قرعة في يوما ما من حياته ؟؟!! كما إن هناك العديد من القرعات التي ننتظرها بصفة دورية مثل قرعة الحج و العمرة ، قرعة مسابقة الدوري العام لكرة القدم و غيرها من الرياضات . و تعتمد معظم هذه القرعات علي الطريقة التقليدية ، حيث يكتب اسم المشتركين أو المتسابقين علي قصاصات ورقية ، ثم تطوى هذه القصاصات و يقوم أحد الأشخاص بالإختيار العشوائي من بين هذه القصاصات .



لقد تطورت طريقة عمل القرعة من الطريقة التقليدية إلي إمكانية عمل قرعة أونلاين ؛ و ذلك بفضل التقدم الهائل الذي يشهده مجال تكنولوجيا المعلومات فظهرت العديد من المواقع و البرامج التي تتيح إمكانية إجراء قرعة إونلاين مما يوفر الجهد و الوقت الذي تبذله في كتابة الأسماء أو الأرقام علي القصاصات الورقية في الطريقة التقليدية ، كما أن هذه الطريقة تقطع الشك باليقين ؛ و ذلك لأن العامل البشري يكون خارج آلية إجراء القرعة فهي تتم بشكل عشوائي كلياً ، و يعتبر موقع RANDOM.ORG واحداً من أهم و أبرز المواقع التي تتيح إمكانية إجراء القرعة أونلاين ، كما يمتاز RANDOM.ORG بالتاريخ الحافل بالإنجازات فالموقع يرجع إنشائه إلي عام 1997 م حيث مر بالعديد من المراحل لكي يصل إلينا بهذا الشكل .

أولاً - مميزات موقع RANDOM.ORG :

يقدم موقع راندم دوت أورج " RANDOM.ORG " العديد من المزايا لطريقة عمل قرعة عشوائية أونلاين ؛ و ذلك ما يجعله أفضل من الكثير من البرامج و المواقع الآخرى . تعتمد خوارزميات الموقع علي العشوائية المطلقة في الإختيار ؛ لذلك لا نحصل علي نفس النتيجة إذا حاولت مرة أخرى ، كما يمتاز ببساطة التصميم و سهولة التعامل مع الموقع ، كما يوفر إمكانية أضافة أدوات الموقع إلي موقعك أو مدونتك الشخصية مع إمكانية التحكم في حجمها و لونها .

ثانياً - كيفية عمل قرعة علي موقع RANDOM.ORG :

شرح كيفية عمل قرعة أونلاين
شرح موقع RANDOM.ORG

يقوم الموقع بإجراء قرعة عشوائية بين مجموعة الأرقام المتسلسلة ، حيث تقوم بإدخال أصغر قيمة في المتسلسلة " Min " و أعلي قيمة بها " Max " ، ثم تقوم بالضغط علي Generate ليعطيك الرقم الذي إختير في القرعة ، و يمكنك الضغط مرات عده لتحصل في كل مره علي رقم جديد .




لا تنسوا المشاركة بتعليقاتكم جزاكم الله خيراً 

0 التعليقات ::

إرسال تعليق