آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 28 يناير، 2015

ما هي أفضل منصة للتدوين ؟

6:14:00 ص
What is the best blogging platform ?
ما هي أفضل منصة للتدوين ؟
أعزائي متابعي و زوار مدونة صدى نت الكرام ، أقدم لكم سلسلة عمو حزومبل في التدوين !! هذه السلسه ستكون بمثابة الشعلة التي تبدد الظلام من حولك و توضح لك معالم الطريق الذي ستسلكه لكي تصبح مدوناً محترفاً، حيث سأشارككم خبرتي المتواضعة التي أكتسبتها طيلة ثلاث سنوات من التدوين الحر علي منصة بلوجر وبعض المنصات الأخرى .




البحث عن منصة التدوين الأفضل هو جل إهتمام العديد من حديثي العهد في التدوين ، و تنتابهم الحيرة في الإختيار بين العديد من منصات التدوين المشهوره " ورد بريس ، بلوجر ، تمبلر ، جوميلا ... " ظناً منهم أن منصة التدوين هي التي ستجعل منهم أفضل المدونين و ستجلب آلاف الزوار اليوميين لقراءة مقالاتهم ، أو ستجعل مواضيع مدوناتهم تتصدر نتائج البحث في محركات البحث المشهورة !!

س : ما هي أفضل منصة للتدوين ؟ 

هناك عدة أمور يجب وضعها في الإعتبار عند الإجابة علي هذا السؤال و هي كالأتي : 

* الخبرة :

الخبرة هي أحدى العوامل الرئيسية المهمة التي يتحدد عليها إختيار منصة التدوين المناسبة لك ، فهناك منصات تدوين لا تحتاج إلي خبرات مكثفة و طويلة مثل بلوجر و تمبلر ، وهناك بعض منصات التدوين التي تحتاج خبرة جيدة لكي تستطيع التعامل معها مثل وردبريس و جوميلا .

* الميزانية :

كل مدون يجب أن يضع في حسبانه كم من المال يستطيع دفعه لتطوير منصته و شراء قالب خاص أو دومين أو لشراء استضافة جيدة وحماية قوية، إذا توافرت لديك الميزانية الكافية فيفضل أستخدام وردبريس أو جوميلا إذا لم تتوافر لديك الميزانية فيفضل استخدام بلوجر او تمبلر .

* الغرض :

لكل مدون غرضه من إنشاء موقعه الإلكتروني او مدونته الإلكترونية ، إذا كان غرضك هو التدوين الشخصي فأنصحك بمنصة بلوجر ، أما إذا كان غرضك من التدوين هو إنشاء موقع متعدد الكتاب أو منصة تدوين إخبارية أو موقع متعدد الخصائص والإمكانيات فإن أختيارك لوردبريس أو جوميلا سيكون الخيار الأفضل في تلك الحالة .

* الحس الجمالي و الإبداعي :

إذا كنت تحلم بمدونة أو موقع ذو استايل جذاب فستكون الكفة الراجحة هنا لصالح وردبريس و جوميلا ، و لكن هناك قوالب غاية في الروعة لمدونات بلوجر أيضاً . 

نستنتج مما سبق بأن أفضل منصة تدوين للمبتدئين هي منصة بلوجر و ذلك لعدة نقاط :
  • أحدى مشروعات شركة جوجل .
  • سرعة وقوة الأرشفة في جوجل .
  • قوة الحماية و الإستضافة حيث أن بلوجر مستضافة من قبل سيرفرات جوجل العملاقة .
  • المنصة مجانية بالكامل إلا فيما يخص شراء دومين نيم و هو أمر أختياري .
  • توافر العديد من قوالب بلوجر الجذابة مجاناً و تناسب كافة المجالات .
  • أمكانية إستضافة حساب أدسنس علي مدونات بلوجر .
إذاً فالنصيحة الأولي لعمو حزومبل في التدوين هي :
منصة بلوجر أفضل خيار لكل المبتدئين في التدوين الحر 

* مواضيع تهمك :



لا تنسوا المشاركة بتعليقاتكم جزاكم الله خيراً 

0 التعليقات ::

إرسال تعليق